كرسي الملك خالد

دعوة للحضور

عربية
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود - أمير منطقة عسير يعقد اللقاء العلمي الرابع من تاريخ الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود بعنوان الجوانب الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود ​في الفترة من 4-5 ربيع الأول 1439هـ الموافق 22-23 نوفمبر 2017م وذلك في فندق قصر أبها لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة اللقاء على الرابط التالي: ( اضغط هنا )

امير عسير يطلع على ترتيبات اللقاء العلمي

عربية
استقبل أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، في مكتبه بالإمارة امس، معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، يرافقه عميد الدراسات العليا بالجامعة ، المشرف العام على كرسي الملك خالد للبحث العلمي الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع. ورحب سمو أمير منطقة عسير بالجميع، كما استمع لشرح مفصل عن مستجدات وترتيبات كرسي الملك خالد للبحث العلمي من المشرف العام على الكرسي الدكتور أحمد آل فائع، الذي أوضح أن الكرسي يهدف لإبراز أهم منجزات التنمية الاجتماعية في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز - يرحمه الله- وتتبع تطور الجانب الاجتماعي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهم انعكاسات التنمية الاجتماعية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في عهده - يرحمه الله - وحتى وقتنا الحاضر، وإنجاز المشروعات العلميَّة والدراسات الميدانية التي تخدم القضايا المعرفية والتنموية في منطقة عسير، وإثراء ميادين عمل الكرسي واهتماماته باستقطاب الباحثين المحليين والدوليين من ذوي الخبرة والتَّميز العلمي. وفي نهاية اللقاء عبَّر مدير الجامعة عن شكره وتقديره لأمير منطقة عسير على دعمه الدائم ومتابعته المستمرة للجامعة في شتى المجالات. يذكر أن كرسي الملك خالد للبحث العلمي أنشئ في 26 ربيع الأول عام 1427هـ، ويعد أول كرسي بحث علمي في جامعة الملك خالد.

مدير الجامعة تسلم تقرير اللقاء العلمي الثالث من تاريخ الملك خالد

عربية
تسلم معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود بمكتبه من سعادة المشرف على كرسي الملك خالد للبحث العلمي، وعميد الدراسات العليا سعادة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع، تقريرًا مفصلاً عن اللقاء العلمي الثالث من تاريخ الملك خالد بن عبد العزيز بعنوان :  "الحركة العلمية والثقافية في المملكة العربية السعودية في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود" - رحمه الله -. والذي أقيم خلال شهر جمادى الآخرة من العام الماضي بهدف إبراز أهم منجزات التنمية التعليمية، والثقافية، وتتبع الحركة الإعلامية وتطورها في عهد الملك الراحل خالد بن عبد العزيز – رحمة الله -، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم انعكاسات تلك التنمية في وقتنا الحاضر. من جهته أوضح آل فائع أن اللقاء خرج بعدة توصيات أهمها العمل على عقد اللقاء العلمي الرابع من تاريخ الملك خالد بن عبد العزيز تحت عنوان : ( الجوانب الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز ). للمزيد... تاريخ الملك خالد